السقي بالتنقيط موضوع لقاء تشاوري بجماعة تزطوطين


شهدت رحاب قاعة الاجتماعات التابعة لجماعة تزطوطين صباح يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2016 لقاءا تحسيسيا وتشاوريا حول مشروع تحويل السقي بالرش إلى السقي بالتنقيط بعموم سهل كارت ، وقد ترأس الإجتماع السيد محمد مومني رئيس جماعة تزطوطين بحضور السيد عبد الغني النجار قائد قيادة بني بويحيي والسيد أحمد المحمودي رئيس جماعة بني وكيل وبحضور عدد مهم من الفلاحين. 
وقد استهل السيد رئيس جماعة تزطوطين الإجتماع بالترحيب بالجميع متمنيا التوفيق والنجاح لفلاحي المنطقة وعبر في مداخلته عن أهمية مشروع السقي بالتنقيط باعتباره يقدم الحلول النموذجية لمشاكل السقي بمنطقة الكارت ودعا في ختام كلمته فلاحي المنطقة إلى ضرورة الإنخراط والتسجيل قصد الإستفادة من المشروع خصوصا وأنه يشكل نقلة نوعية لفلاحي المنطقة. 
من جهته أوضح ممثل مكتب الدراسات خلال تقديم عرضه حول المشروع نقط القوة التي تميز المشروع وتقربه من الفلاحين وأكد المتدخل أن المشروع لن يحظى بالموافقة النهائية إلا بعد مباركته من طرف الفلاحين خصوصا وأن غاية السقي بالتنقيط ترشيد مياه السقي والاقتصاد فيها إلى جانب الرفع من المردودية وتجويد الانتاج وتخفيظ تكاليفه.
وقد جاءت جل تدخلات الفلاحين عبارة عن تساؤلات للمسؤول عن مكتب الدراسات تعكس معاناتهم خلال دورات السقي وماهي التكاليف الإضافية التي قد يتحملونها. 
وقد خلص الاجتماع إلى الترحيب بالمشروع في جو حماسي مع تأكيد السيد رئيس جماعة تزطوطين على ضرورة تعبئة جميع فلاحي المنطقة للإنخراط في هذا المشروع الرائد.